;

شاهد بالصور:هكذا حاول إرهابيون تفجير”مركز تسوق” بإسطنبول

شاهد بالصور:هكذا حاول إرهابيون تفجير”مركز تسوق” بإسطنبول

ألقت السلطات الأمنية التركية القبض على أربعة أشخاص مشتبه بهم ينتمون لتنظيم “داعش” الإرهابي كانو يهمون بتفجير مركز تسوق “مول” بمنطقة بيرم باشا بإسطنبول، في اليوم الذي يصادف عيد الجهورية التركية.

بدأت السلطات الامنية التركية في التحقيق مع المشتبه بهم الأربعة وبالاضافة لمن يعتقد انهم قاموا بتقديم المساعدة لهم.

حيث طالبت المحكمة بتطبيق عقوبة السجن مدى الحياة لكل واحد من الأربعة المشتبه بهم مع تشديد العقوبة 50 سنة لكل واحد منهم.

محاولة التفجير وقعت في الـ28 من تشرين الأول العام الماضي، حيث حاول المتهمون تفجير المركز وذلك بترك مركبة ودراجة نارية محملة بالمتفجرات في موقف سيارات مركز التسوق. عمل المشتبه بهم الأربعة عشر (أربعة منهم ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي/ إثنين منهم نساء، فيما تمكن من القبض على ثمانية منهم) عملوا على الهروب من مركز التسوق بعد ترك المركبة والدرجة المحملة بالمتفجرات.

وجاء في لائحة الاتهام التي أعدها مكتب المدعي العام في إسطنبول، أنّ المشتبه بهم قاموا قبل يوم واحد من الهجوم بإدخال القنبلة المراد تفجيرها إلى مركز التسوق بواسطة وضعها في داخل أجهزة إلكترونية (جهاز فرن كهربائي تم شراؤه من المركز نفسه، حتى لا يتم كشفها بواسطة أجهزة الأشعة السينية الموضوعة في مدخل المركز لأغراض السلامة الأمنية.

ومن بين التهم التي وجهتها المحكمة للمشبته بهم الأربعة الذين تم القبض عليهم خلال محاولتهم الهرب، “التعدي على الدستور”، و “العضوية في منظمة إرهابية مسلحة”، و “حيازة و تداول مواد خطرة دون إذن”، و “شراء و نقل أسلحة نارية ومتفجرات غير مرخصة”، و”التخويف المتعمد وتعريض للأمن العام للخطر”، و”الإضرار بالممتلكات عن طريق حرق واستخدام المتفجرات”. كما طُلبت عقوبات بمعدلات مختلفة لمشتبهين آخرين.

كما عثرت السلطات الأمنية بعد تفيش أماكن إقامة المشتبه بهم على دفاتر ومذكرات بعضها سليم والبعض الأخر أتلف إلى حد ما يحتوي على خرائط وكروكي تعود لمركز التسوق الذي هدفوا لتفجيره.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW









2018-03-13 2018-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman