;

تركيا تطور أول سفينة بحرية “بدون قبطان” محلية الصُنع

تركيا تطور أول سفينة بحرية “بدون قبطان” محلية الصُنع

بدأت شركة “OES ” التركية المتخصصة في مجال الصناعات البحرية، ومقرها تكنوبارك مدينة مرسين جنوبيّ تركيا؛ بدأت بالاستعدادات اللازمة من أجل إنتاج وتصنيع أول سفينة بحرية محليّة الصُنع.

السفينة ستعتبر أول سفينة تعمل بدون قبطان في تركيا، ومصنوعة من موارد وخبرات تركية محلية.

بالإضافة لذلك تهدف الشركة المصنّعة لها في إتمامها خلال عام واحد فقط، لتكون جاهزة للعمل بهدف خدمة الاقتصاد التركي.

كما كشف ذلك، إلكير تونور، المدير العام لشركة ” OES” المصنعة للسفينة، حيث قال “نعتقد أنه يمكننا إكمال هذا النظام، الذي أردنا إنجازه بشكل مستقل تمامًا في وقت قصير جدًا، دون إكمال عام واحد”.

مشيرًا إلى “أنّ السفينة البحرية “بدون قبطان” مزودة بأنطمة مستقلة وخاصة بها، كما تعمل بشكل مستقل تمامًا عن أي تدخل من البرّ أو الحوّ”.

مضيفًا أنّه “عندما يتعلق الأمر بعقبة ما أمامها، بإمكان السفينة بدون قبطان هذه تغيير مسارها عبر استخدام آلية صنع القرار الخاصة بها وبالتالي العودة إلى مسارها السابق، دون الاتصال بالأرض أو اليابسة. وذلك بواسطة الأنظمة المستقلة التي زوّدت بها السفينة المتطوّرة، ضمن تطور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعيّ عالي التقنية”.

شركة ” OES ” البحرية التركية بالرغم من حداثة سنها؛ حيث بدأت نشاطها في العام 2015 ضمن فعاليات “تكنوبارك” في ولاية مرسين (تأسست عام 2006)، فإنّ إنجازاتها الأخيرة تعتبر نقطة مهمة من حيث الانتقال بتركيا إلى مرحلة متقدّمة في مجال الصناعات البحرية، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنّها المرّة الأولى في تاريخ تركيا يتمّ تطوير وإنتاج سفينة بحرية بدون قبطان وبإمكانيات وقدرات محلية الصنع 100%.

وتأتي الخطوة كإنجاز محلي الصُنع يضاف إلى قائمة الإنجازات التي أحرزتها تركيا في مجال الاكتفاء الذاتي من الصناعات العسكرية، مثل الطائرات بدون طيار، وغيرها من المقاتلات والمروحيات والدبابات العسكرية المحلية الصنع، التي برزت في عملية “غصن الزيتون” العسكرية التي دخلت الآن يومها الـ52 بنجاح في عفرين السورية لدحر إرهابيّي بي كا كا منها.

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW







2018-03-13 2018-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman