السلطات الفرنسية والإسبانية تصادر ممتلكات عم بشار الأسد

13 مارس 2018آخر تحديث :
رفعت الأسد
رفعت الأسد

كشفت صحيفة “لو فيغارو”، الثلاثاء، أن الخدمة الجمركية الفرنسية حجزت بالتعاون مع زملائها الإسبان ممتلكات عم رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وأفادت الصحيفة الفرنسية، بأنه “تمت مصادرة نحو 503 منشآت تقدر بنحو 600 مليون يورو، والتي كان يملكها رفعت الأسد وأقرباؤه بمدينة ماربية الإسبانية”.

وفتح المجلس القضائي الوطني الإسباني في نيسان/ أبريل الماضي التحقيق في قضية تبييض الأموال من قبل رفعت الأسد، وقد جمدت السلطات الإسبانية الحسابات المصرفية لـ16 شخصا و76 مؤسسة مرتبطة باسم عم الرئيس السوري. كما أجرت أعمال بحث في ممتلكاته في مربية وبويرتو بانوس.

كما احتجزت السلطات الفرنسية في آذار/ مارس عام 2017 منزلين تابعين لرفعت الأسد يقعان في المنطقة الـ16 الغنية بباريس، وذلك بعد انتهاء التحقيق في وقائع سرقة أموال الدولة وتبييض الأموال التي حصل عليها نتيجة مخالفة قانون الضرائب.

وقال رفعت الأسد أثناء الاستجواب إن “كل هذه الأموال (نحو 15 مليون يورو) قدمها له في بداية الثمانينات من القرن الماضي ولي العهد عبد الله (العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود) لدعم نضاله السياسي ضد شقيقه الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، بحسب الصحيفة الفرنسية.

يذكر أن رفعت الأسد كان يحكم سوريا عام 1983 في ضوء مرض حافظ الأسد.

واتهم رفعت الأسد شقيق الرئيس الراحل حافظ الأسد، بالمشاركة في محاولة فاشلة للانقلاب، واضطر لمغادرة البلاد في سنتي 1984 و1985 للإقامة في أوروبا بعد أن أعلن أكثر من مرة عدم مسؤوليته عن السياسات السورية وقراراتها في كل المجالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.