البرلمان التركي يوافق على تعديلات قانونية جديدة

البرلمان التركي يوافق على تعديلات قانونية جديدة

وافق البرلمان التركي اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يسمح بعقد تحالفات انتخابية بين الأحزاب السياسية في البلاد لخوض الانتخابات العامة المقبلة.

وفي 21 من فبراير / شباط الماضي، قدم حزبا “العدالة والتنمية” (الحاكم)، و”الحركة القومية” التركيان، مشروع قانون مشترك إلى برلمان البلاد، يتضمن تعديلا جديدا يتعلق بالسماح بعقد تحالفات انتخابية بين الأحزاب السياسية.

ويسمح مشروع القانون بعقد الأحزاب السياسية تحالفات انتخابية، إلى جانب تناوله كيفية احتساب أصوات التحالف، والأحزاب، وتوزيع المقاعد البرلمانية.

كما يلغي المشروع مسألة حظر اتخاذ الأحزاب السياسية قرارا بدعم حزب سياسي آخر خلال الانتخابات.

ويتضمن مشروع القانون تفاصيل تتعلق بورقة الاقتراع، والتصويت، واحتساب الأصوات التي يحصل عليها التحالف، والأحزاب المنضوية فيه، وإجراءات متعلقة بالانتخابات.

ويعتبر كل حزب من الأحزاب السياسية المنضوية في التحالف فائزا في الانتخابات، بعد حصول التحالف بالمجمل على 10 بالمائة من الأصوات الصحيحة، وهي نسبة العتبة الانتخابية في تركيا للدخول تحت قبة البرلمان.

موقع تركيا بالعربي مصدرك الأول والأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom
2018-03-13 2018-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي