قريبا سيكون للمصريين فيسبوك خاص بهم

12 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
قريبا سيكون للمصريين فيسبوك خاص بهم

كشف وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي، الاثنين، أنه قريبا جدا سيكون لدى المصريين “فيسبوك” خاص بهم، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات.

وأوضح أن مصر دخلت بالفعل «المجتمع الرقمي» في ضوء الخطوات الإيجابية التي اتخذتها الدولة في هذا الصدد، مؤكدا أن مصر خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية «فيسبوك»، على غرار دول كثيرة في العالم.

وقال مصدر بقطاع الاتصالات المصرية ، إنه بالفعل يتم العمل على إنشاء وسائل تواصل اجتماعي ومنصات مصرية، موضحا أن الدولة تعمل على توطين صناعة التكنولوجيا، وبالفعل يتم افتتاح مصانع في إطار تلك الخطة، ومنها مصنع المحمول المصري «سيكو» بالمنطقة الصناعية بأسيوط، ومصنع للألياف الضوئية ببرج العرب، فضلا عن مصانع أخرى منتظر افتتاحها قريبا.

ولفت المصدر إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي والبحث مثل «فيسبوك» و«جوجل» يحققون عوائد بمئات الملايين من الدولارات من الإعلانات التي يتم بثها على منصاتهم، ويتم استخدامهم من جانب عشرات الملايين في مصر دون أن يكون لهم مكاتب إقليمية أو يدفعون ضرائب أو رسوم على تلك العائدات الضخمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.