;

تركيا: نعمل لزيادة تجارتنا مع السودان إلى مليار دولار

تركيا: نعمل لزيادة تجارتنا مع السودان إلى مليار دولار

قال نائب رئيس الوزراء التركي هاقان جاويش أوغلو، إن المسؤولين الأتراك والسودانيين سيبذلون ما بوسعهم لرفع حجم التجارة بين بلديهما إلى مليار دولار، وفقا للهدف الذي وضعه رئيسا البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال جاويش أوغلو، وزير المالية والاقتصاد السوداني محمد عثمان الركابي، والوفد المرافق له، في قصر جانقايا بأنقرة اليوم الاثنين.

وأضاف جاويش أوغلو أن الحجم الحالي للتجارة بين البلدين المتمثل في 400 مليون دولار لا يعكس أبدا الإمكانات الحقيقية للبلدين.

وصرح أن السودان إحدى الدول المهمة في سياسة الشراكة مع إفريقيا التي تتبعها تركيا.

وأشار أن تركيا والسودان سينفذان عددا من المشاريع المشتركة خلال الأيام المقبلة وأعرب عن اعتقاده بأن الاتفاقات الموقعة بين البلدين في مجالات المواصلات والزراعة والطاقة والمشاريع الاجتماعية، ستزيد من قوة التعاون بينهما.

وقال وزير المالية والاقتصاد السوداني محمد عثمان الركابي، إن الزيارة ستزيد من حجم التجارة بين بلاده وتركيا.

وأشاد الوزير بالمشاريع التي تقوم بها تيكا في المنطقة، قائلا إنه من المنتظر زيادتها، وأعرب عن أمله في فتح جزيرة سواكن للسياحة وتحويلها إلى مركز للتجارة.

وقال إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يرغب في تطوير جزيرة سواكن وفتحها أمام السياح من جميع أنحاء العالم.

المصدر:الأناضول

تفضل بالاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب https://goo.gl/UYa7CW









2018-03-12 2018-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Osman