شركة أوبر تعلق على حالات إعتداء على سائقيها في اسطنبول

شركة أوبر تعلق على حالات إعتداء على سائقيها في اسطنبول

شهدت الفترة الأخيرة تزايد هجمات سائقي التاكسي على سائقي أوبر Uber في تركيا بحسب وسائل إعلام تركية

وبالأمس تعرضت سيارة أوبر في منطقة كوتشوك تشيكميجه في إسطنبول لهجوم بأربعة طلقات نارية لكنه لم يسفر عن أية إصابات، وشهدت منطقة حربية في إسطنبول كذلك اعتداء سائق تاكسي بالسكين على سائق أوبر وبداخلها ركاب.

وفي الأيام الأخيرة تحول الجدل القائم منذ أشهر بين سائقي أوبر وسائقي التاكسي في إسطنبول إلى نزاع، حيث التقطت كاميرات المراقبة في منطقة قاضي كوي بمدينة إسطنبول قيام مجموعة من سائقي التاكسي باستدعاء سائقي أوبر وكأنهم زبائن ومن ثم الاعتداء عليهم.

وعلى صعيد آخر أصدرت شركة أوبر بيانا بشأن الاعتداءات المتزايدة على سائقيها عقب الاعتداءات التي شهدتها مدينة إسطنبول، وورد في البيان الصادر عن مقر الشركة الدولي أن أولوية الشركة حاليا تكمن في مساندة شركائها من السائقين وضمان الدعم القانوني لهم.

وأضاف البيان أن الشركة وثيقة من أن هذا التعاون الذي يستفيد خلاله سائقي السيارات في تركيا من تكنولوجيا أوبر يتمتع بإمكانات عالية مشددًا على عمل الشركة في الدول الأخرى بما يتفق مع القوانين المحلية والتزامها باللوائح الضريبية.

وحاليًا تقدم الشركة التي دخلت السوق التركي في عام 2014 خدماتها بنوعين من السيارات أحدهما سيارات تجارية خفيفة فارهة مثل مرسيدس فيتو والأخرى سيارات صغيرة.

وتشير معلومات الشركة إلى أن عدد السيارات الصغيرة التي تعمل ضمنها قد تجاوز ألفين سيارة.

موقع تركيا بالعربي مصدرك الأول والأسرع للأخبار التركية باللغة العربية https://t.me/ArabTurkeycom
2018-03-11 2018-03-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع تركيا بالعربي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تركيـــا بالعربي