الإعلان عن عدد الأطفال السوريين الذين ولدوا في تركيا منذ العام 2011

11 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
طفل حديث الولادة
طفل حديث الولادة

أعلنت اللجنة الفرعية للاجئين التابعة للجنة حقوق الانسان في البرلمان التركي ولادة نحو 311 ألف طفل سوري تحت وضع لاجئ منذ 2011.

ووصف رئيس اللجنة النائب أتاي أوصلو في تصريح صحفي الوضع ب”المحنة الانسانية” داعيا الى منح هؤلاء الأطفال الجنسية التركية “فورا”.

وأيد رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان التركي عمر سردار أمس الخميس أيضا منح الجنسية التركية للأطفال السوريين المولودين بتركيا.

على صعيد متصل قال رئيس ادارة الاستجابة في وكالة الكوارث والطوارئ التركية إركان دوغاناي إن 293 طفلا سوريا فقدوا والديهم من إجمالي 4514 طفلا سوريا يخضعون للرعاية بتركيا في حين فقد 410 أطفال أمهاتهم و3811 طفلا فقدوا آباءهم.

وفي السياق ذاته أعلن نائب المديرية العامة للتسجيل المدني والجنسية التركية حسين سري إبراهيم أن حوالي 56 ألف مواطنا سوريا حصلوا على الجنسية التركية حتى الآن بينهم 25500 طفل سوري.

إعلان

وكانت اللجنة الفرعية للاجئين بالبرلمان التركي ذكرت في تقرير في يناير الماضي أن تركيا تستضيف حاليا حوالي 4.3 مليون لاجئ بينهم 3.5 مليون سوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.