مسلسل “تحدّث أيها البحر الأسود” التركي يكسح الأرقام ويتفوّق على “أرطغرل”

8 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
مسلسل تحدّث أيها البحر الأسود
مسلسل تحدّث أيها البحر الأسود

حقق المسلسل التركي الجديد “تحدث أيها البحر الأسود” المترجم للعربية، أعلى نسبة مشاهدة في تركيا خلال شباط/فبراير الماضي، في حين تجاوزت المتابعات على صفحة المسلسل في موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام”، المليون متابع في 5 أسابيع.

ويحكي المسلسل الذي بثت عدة حلقات منه حتى الآن، على قناة “إي تي في” التركية، ويترجم حاليا للعربية من عدة مواقع إلكترونية، قصص عن العنف ضد المرأة، في منطقة البحر الأسود، شمال تركيا.

وبحسب شركة “إنتربريس” لقياس نسب المشاهدة، فإنه خلال شهر شباط/فبراير الماضي، حقق مسلسل “تحدث أيها البحر الأسود”، المركز الأول بنسبة متابعة مرتفعة، متفوقا على مسلسل “قيامة أرطغرل” الذي حل ثانيا، وفق الإعلام التركي.

كما أوضحت إحصائيات الشركة، أن مسلسل “تحدث أيها البحر الأسود”، حل في مقدمة المسلسلات التي كانت موضوعا للأخبار في مختلف وسائل الإعلام التركية، بعد مسح ما يقرب من ألفي وسيلة إعلام متنوعة في تركيا، وذلك بتناول المسلسل في 213 خبر، خلال نفس الشهر.

ونتيجة للاهتمام الكبير داخل تركيا، فإن صفحة المسلسل على موقع التواصل الاجتماعي، “انستغرام”، حققت متابعة عالية، تجاوزت المليون في خمسة أسابيع، وهو ما يعد رقما قياسيا من حيث سرعة المتابعة.

إعلان

كما جرى مشاركة أغنيات ومقاطع فيديو من المسلسل، بشكل مكثف، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وبفضل هذه المعدلات الجيدة، تمكن المسلسل الجديد من هز عرش مسلسل “قيامة أرطغرل”، الذي تربع على قمة المسلسلات داخل تركيا لفترة طويلة، بحسب الإعلام التركي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.