الرئيس أردوغان ينتفض مدافعاً عن الغوطة الشرقية .. وهكذا وبّخ قرارات الأمم المتحدة !! (شاهد)

8 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأمم المتحدة بشدة لعدم قدرتها على تنفيذ قرار مجلس الأمن الأخير حول وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية المحاصرة منذ سنوات والتي تتعرض مؤخراً لهجوم واسع من النظام السوري وروسيا.

ونقلت صحيفة “ديلي صباح” عن أردوغان قوله: “هل تحرك العالم من أجل التطورات في الغوطة الشرقية؟ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اتخذ قراراً.. ليذهب إلى الجحيم قراركم الذي لم ينفذ”.

وقال أردوغان في كلمة له أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، الثلاثاء، إن “القرار الذي لا ينفذ ولا يتم تطبيقه ما هو المعنى الذي يحمله؟ أنتم تخدعون البشرية.”

وأضاف الرئيس التركي: “تحركنا وقلنا لكثير من زعماء العالم، ارفعوا صوتكم، تحركوا لوقف هذه المأساة، لكن لم يخرج صوت أحد منهم”، موضحاً: “لهذا قلنا ونكرر إن العالم أكبر من 5″، في إشارة إلى الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

إعلان

يأتي هذا في وقت تتعرض فيه الغوطة الشرقية الواقعة بالقرب من العاصمة السورية دمشق، إلى قصف وهجوم موسع من قبل النظام السوري والقوات الروسية والإيرانية الداعمة له، وكانت الأمم المتحدة قد اتخذت قراراً بوقف إطلاق النار في الغوطة، إلا أن القرار الأممي لم يُنفّذ واستمر هجوم النظام على المنطقة مما أوقع المئات بين قتلى وجرحى، وسط مناشدات دولية لإيقاف تدهور الحالة الإنسانية لسكان الغوطة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.