ولاية وان جنوبي تركيا تستعد لاستقبال 100 ألف سائح إيراني خلال عطلة “النوروز”

6 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
ولاية وان جنوبي تركيا
ولاية وان جنوبي تركيا

تستعد ولاية “وان” جنوب شرقي تركيا، لاستقبال 100 ألف من السياح الإيرانيين خلال فترة عطلة عيد النوروز التي تستمر 13 يوماً في إيران.

وبدأ تجار المدينة بتعليق لوحات تعريفية باللغة الفارسية، والاستعداد لتنظيم حفلات موسيقية خاصة بالإيرانيين، ومهرجانات تسوق بالولاية.

وقال جودت أوزغوكجة رئيس فرع اتحاد وكالات السياحة التركية في ولاية وان، إن “عطلة عيد نوروز ستكون فرصة لإنعاش السياحة في المدينة، حيث ستبدأ العطلة من 18 آذار/ مارس ولغاية شهر نيسان/ أبريل المقبل”.

وأضاف أن “الحجوزات في فنادق المدينة وصلت إلى نسبة 80% قبل حلول عطلة عيد نوروز”.

من جانبه أشار رئيس اتحاد غرف التجارة والحرفيين بولاية وان، محيي الدين آيدمير، أن الحركة الاقتصادية بدأت بالانتعاش في الولاية قبل مجيء السياح الإيرانيين.

إعلان

وأضاف ” ننتظر هذا العام مجيء 800 ألف سائح إيراني إلى وان، حيث استقبلت الولاية العام المنصرم 500 ألف سائح إيراني”.

وأضاف “نخطط لاستقبال 100 ألف سائح إيراني خلال عطلة عيد نوروز، ونعمل بجهد للحيلولة دون ذهاب السياح الإيرانيين إلى خارج ولاية وان، ونعمل على مشاريع في هذا الصدد”.

وأشار إلى أن ولاية وان لا تستقبل السياح الإيرانيين فقط بل تستضيف سياح من ألمانيا، وروسيا حيث يزورون بحير وان، والمناطق الجميلة في الولاية.

جدير بالذكر أن “عيد النوروز” يتزامن مع حلول بداية فصل الربيع من كل عام، ويعد أحد الأعياد المشتركة لعدد من دول وسط آسيا، ورمزًا للأخوة والثقافة المشتركة التي تجمع بين شعوب أوراسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.