مسؤول دولي: تورك تيليكوم ستصبح رائدة في تقنية الجيل الخامس (5G)

6 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
تورك تيليكوم
تورك تيليكوم

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الشبكات المفتوحة (ONF) جورو بارولكار أن تركيا تمتلك فرصة كبيرة لإطلاق تقنية الجيل الخامس (5G) وبناء أحدث التقنيات في مجال الاتصالات، مشيرا إلى أن شركة تورك تيليكوم ستكون رائدة على مستوى العالم في هذه التقنية.

وقال بارولكار في مقابلة مع وكالة الأناضول إن جميع مشغلي خدمات الاتصالات يجلبون خدمة كبيرة للمجتمع، في حين ما يزال قطاع الاتصالات أحد المجالات التي تحتاج إلى أكبر استثمارات في البنية التحتية.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة التركية لتوسيع شبكة الخدمات الشاملة من أجل توصيل البنية التحتية للاتصالات إلى المناطق الريفية فى البلاد، مشيرا إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين المؤسسة والحكومة التركية لاختبار آخر تكنولوجيات الاتصالات وذلك خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي استضافته مدينة برشلونة هذا الأسبوع.

وأضاف أن استخدام هذا البرنامج الحكومي كفرصة لنشر أحدث التقنيات هو فكرة عظيمة، لأن اختبار هذه التقنية في المناطق الريفية يعني أن بالإمكان نشرها في المدن الرئيسية.

ووفقا للمسؤول الدولي، إذا نجحت تركيا في هذا المسعى فسيكون أمام شركة تورك تيلكوم فرصة هائلة لإنتاج أفضل بنية تحتية لهذه التقنية، وتصديرها إلى بلدان أخرى أيضا.

إعلان

ولفت إلى إن كثيرا من شركات الاتصالات ليست على استعداد لنشر هذه التقنية، ولو تمكنت تورك تيليكوم من نشرها، فستكون رائدة على مستوى العالم في تقنية الجيل الخامس.

وتهدف مؤسسة الشبكات المفتوحة التي أسست في عام 2011 إلى تسريع الابتكار من خلال تغييرات البرمجيات في شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وشبكات الواي فاي ومراكز البيانات وغيرها من مجالات الربط الشبكي. وفي عام 2017 أصبح عملاق الاتصالات التركي تورك تيليكوم عضوا مشاركا في المؤسسة.

وتصدرت الشركة في عام 2017 قائمة أفضل 100 علامة تجارية التي أصدرتها شركة “براند فاينانس” البريطانية للاستشارات، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 2.6 مليار دولار بزيادة تقدر بنحو 11% مقارنة بالعام الماضي.

المصدر: ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.