شاهد الجيش التركي يستعد لاستقبال أول جندي تركي آلي للدخول إلى ساحات المعارك

6 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
شاهد الجيش التركي يستعد لاستقبال أول جندي تركي آلي للدخول إلى ساحات المعارك

قدمت شركة “أكين سوفت” للصناعات الإلكترونية، في مدينة قونية التركية، عرضًا لصناعة أوّل روبوت محلي يُصنع لاستخدامه من قبل القوات المسلحة.

وجاء عرض الشركة تلبيةً لطلب الهيئة الاستشارية للصناعات الدفاعية، التي فتحت الباب قبل أيام، للشركات المختصة والجامعات التقنية، لتقديم مقترحاتها، للتعاون من أجل تصنيع أول جندي آلي يلتحق بالجيش التركي.

وقال المدير التنفيذي لشركة أكين سوفت، أوزغور أكين، خلال مؤتمر صحفي، عقد الثلاثاء، إن الشركة تعمل على تصنيع الروبوتات لمختلف الاستخدامات منذ تسع سنوات، مشيرًا إلى أن لديهم ما يزيد على 30 نموذج من الروبوتات المصنعة محليًا بشكل كامل.

وأكد أكين أن الشركة تمتلك كوادر مهنية تمكنت بفضلها الشركة أن تكون أول شركة تنتج انسانًا آليًا.

إعلان

وأضاف: يمكننا تصنيع الروبوتات بالمواصفات المطلوبة في أقصر فترة ممكنة حتى تكون على أتم استعداد للانضمام للجيش التركي.

وأستكمل أكين حديثه مشيرًا إلى أن الشركة ستعمل على تصنيع روبوتات قادرة على حمل السلاح، مؤكدًا أن لدى الشركة من الإمكانيات والخبرة في مجال التكنولوجيا ما يجعلها أهلا لذلك.

وكانت الهيئة الاستشارية للصناعات الدفاعية، السبت، قد أعلنت عبر حسابها على تويتر، عن فتح باب التقدم للشركات المختصة في مجال الصناعات الإلكترونية والجامعات التقنية في مختلف أنحاء تركيا لتقديم مقترحات للتعاون مع الهيئة على إنتاج أول جندي آلي ينضم للجيش التركي.

المصدر: TRT

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.