الكشف عن قيمة صادرات الصناعات الدفاعية التركية خلال يناير وفبراير

4 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
عربة عسكرية تركية
عربة عسكرية تركية

ارتفعت صادرات الصناعات الدفاعية التركية، خلال أول شهرين من العام الحالي، بنسبة 16.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحسب معلومات جمعها مراسل الأناضول، فإن صادرات الصناعات الدفاعية، بلغت خلال يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين، نحو 258 مليونا و916 ألف دولار، في حين كان هذا الرقم عند 222 مليونا و79 ألف دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتصدرت الولايات المتحدة وجهة الصادرات خلال الفترة المذكورة، بـ98 مليونا و22 ألف دولار، تلتها ألمانيا بـ36 مليونا و585 ألف دولار.

وحلّت سلطنة عُمان في المركز الثالث بـ20 مليونا و328 أف دولار، فيما احتلت هولندا المركز الرابع بـ13 مليونا و676 ألف دولار، وبريطانيا بالمركز الخامس بعشرة ملايين و511 ألف دولار.

من جهة أخرى، تصدرت شركات الصناعات الدفاعية التي تقع مقرها في العاصمة أنقرة، قائمة الصادرات، بـ 132 مليون دولار، محققة زيادة قدرها 35 بالمئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

إعلان

بينما حلت الشركات التي مقرها ولاية أسكيشهير في المركز الثاني بـ52 مليونا و154 ألف دولار، وشركات إسطنبول بالمركز الثالث بـ43 مليونا و292 ألف دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.