شركة تركية توقع اتفاقية تحديث غواصة باكستانية

1 مارس 2018آخر تحديث :
غواصة
غواصة

وقعت شركة الهندسة وتجارة التكنولوجيا الدفاعية “أس تي أم” التابعة لمؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، اتفاقية مع وزارة الدفاع الباكستانية، لتحديث غواصة ثانية من طراز (أغوستا 90 بي).

وجرى حفل توقيع الاتفاقية، الأربعاء، في مقر وزارة الدفاع الباكستانية بالعاصمة إسلام أباد، بحضور ممثلين عن الوزارة وقيادة القوات البحرية.

وأشرف على توقيع الاتفاقية من الجانب التركي، داود يلماز المدير العام لشركة “أس تي أم” ومدير المشاريع البحرية سواش أونور، بينما مثل الجانب الباكستاني الجنرال أرشد محمود أحد كبار الضباط في وزارة الدفاع الباكستانية.

وأواخر حزيران/ يونيو 2016، استطاعت شركة الهندسة وتجارة التكنولوجيا الدفاعية التركية الظفر بمناقصة تحديث غواصات “أغوستا 90 بي”، بعد منافسة حادة مع شركة (DCNS) الفرنسية المصنعة للغواصات المذكورة.

وبناءً على بنود المناقصة فإنّ الشركة التركية ستقوم بتحديث الغواصات الباكستانية في ميناء محلي لبناء السفن في باكستان. ومن المقرر أن يتم تسليم الغواصة الأولى إلى البحرية الباكستانية بحلول عام 2020. ولم يذكر في حفل التوقيع موعد تسليم الغواصة الثانية.

ومن المنتظر أنّ تمهّد نجاحات مؤسسة الصناعات الدفاعية التركية، الطريق أمام شركة الهندسة وتجارة التكنولوجيا الدفاعية، للانفتاح أكثر على مشاريع كبيرة خارج البلاد.

الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.