أردوغان: سنواصل التعاون مع السنغال لمكافحة منظمة “غولن”

1 مارس 2018آخر تحديث :
إعلان
أردوغان: سنواصل التعاون مع السنغال لمكافحة منظمة “غولن”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستواصل بكل حزم التعاون مع السنغال في مكافحة منظمة “غولن” الإرهابية، مشدداً أن ثمة أهمية بالغة لإغلاق المدارس التابعة للمنظمة هناك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم الخميس، مع نظيره السنغالي، ماكي سال، في العاصمة دكار، عقب اجتماع ثنائي وآخر على مستوى الوفود.

وأكد أردوغان أن المدارس والمؤسسات التي أسسها ويؤسسها وقف “معارف” التركي في السنغال، ستنشئ أجيالًا تحب وطنها وتعمل من أجله.

وأوضح أن السنغال تعد نموذجًا يحتذى في قارة إفريقيا من خلال استقرارها السياسي والاقتصادي وديمقراطيتها، مشيراً أن لها إسهامات هامة في تحقيق السلام بالمنطقة.

وأضاف “السنغال تعتبر صديق قيّم بالنسبة لنا، وشريك استراتيجي، فقد أثبتت أنها الصديق وقت الضيق عندما حدثت محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو (تموز) 2016 في تركيا”.

إعلان

وأعرب الرئيس التركي عن شكره لحكومة السنغال إزاء الدعم الذي قدمته لمدارس وقف “معارف”.

وفجر اليوم الخميس، وصل الرئيس أردوغان، السنغال، ثالث محطات جولته الإفريقية قادمًا من موريتانيا بعد زيارة رسمية استمرت يومًا واحدًا، أجرى خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية التركية، أنشأت وقف “معارف” التعليمي، من أجل بناء وإدارة مدارس خارج البلاد، والحد من المدّ التعليمي لمنظمة “غولن” الإرهابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.