آليات الدعم للأطفال اللاجئين الذين ليس لديهم أهل أو أقارب في تركيا !!

27 فبراير 2018آخر تحديث :

تركيا بالعربي / خاص

الحماية لجميع الأطفال بغض النظر عن جنسيتهم، هو حق مكفول بموجب الإطار القانوني التركي لقانون حماية الطفل رقم 5395. (شاهد الفيديو نهاية الخبر)

وزارة الأسرة والسياسات الإجتماعية التركية هي الجهة المسؤولة عن تقديم الدعم والمساعدة للأطفال في تركيا.

لا بد لأي إجراء بشأن الأطفال غير المصحوبين بذويهم من تقييم الفائدة الفضلى لهم، تحت الإطار القانوني القائم، لابد من توفير حوائج الأطفال غير المصحوبين بذويهم بترتيبات الرعاية المناسبة الموفرة من قبل الدولة التركية من التعليم و الرعاية الصحية شريطة التسجيل لدى السلطات حسب إمكانيات الحكومة وقدرتها لذلك.

تستمر مفوضية شؤون اللاجئين في تقديم الدعم للجهات المعنية لتوفير أفضل الخدمات للأطفال حسب اوضاعهم الخاصة.

يمكن ايضا احالة الأطفال السوريين غير المصحوبين بذويهم او المنفصلين عن أسرهم الى مفوضية شؤون اللاجئين، والتي بدورها تقوم مع السلطات التركية بمتابعة إيصال المساعدات والخدمات الضرورية.

أنا تحت ال 18 سنة وموجود في تركيا بدون أهلي. ماذا يمكنني أن افعل؟

يمكنكم مراجعة مديرية الأسرة والسياسات الإجتماعية أو مديرية إدارة الهجرة في محافظتكم للاستفادة من المساعدات والدعم المناسب لحوائجكم.

يمكن كذلك لمفوضية شؤون اللاجئين وشركائها تقديم الدعم بتقييم الوضع الأفضل في حقكم لفهم الوضع أيضاً فيما بعد التقييم المذكور. ومع الذي توجدون فيه بشكل أفضل.

يتم تحديد أنسب الخيارات والحلول لكم باالاستشارة معكم ولذلك تساعدكم الجهات التركية و مفوضية شؤون اللاجئين للوصول الى أفراد أسرتكم الآخرين أيضاً ان لم يلاحظ أي محظور في موضوع لم الشمل بين أفراد الأسرة.

شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.