توقيع مذكرات تفاهم بين تركيا والجزائر خلال زيارة أردوغان

27 فبراير 2018آخر تحديث :
توقيع مذكرات تفاهم بين تركيا والجزائر خلال زيارة أردوغان

جرى أمس الإثنين في العاصمة الجزائرية توقيع عدة مذكرات تفاهم في العديد من المجالات بين كل من تركيا والجزائر ،مراسم التوقيع تمت بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى بحسب الأناضول.

وشملت الاتفاقات مجالات التعاون في القطاع الزراعي بين حكومتي البلدين، كذلك وقع الجانبان على برنامج تعاون في مجال السياحة بين وزارتي الثقافة والسياحة التركية والسياحة الجزائرية.

كما شهدت المراسم توقيع مذكرة تفاهم حول التعاون بين الأكاديمية الدبلوماسية لوزارة الخارجية التركية، ومعهد العلاقات الدولية والدبلوماسية لوزارة الخارجية الجزائرية.

ووقع الطرفان كذلك بروتوكول تعاون حكومي من أجل تقييم التراث الثقافي المشترك.

حدير ذكره أن مراسم التوقيع بين البلدين جاءت في إطار زيارة الرئيس رجب طيب أردوغان للجزائر، في مستهل جولة إفريقية.

على صعيد آخر وقعت كل من تركيا وجزائر مذكرات تفاهم في مجال التعليم حيث و قع معهد “يونس أمره” التركي وجامعة سطيف-2 الجزائرية، بروتوكول تعاون في مجال “علم التركيات”.

وفي المجال الاقتصادي تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بمجال النفط والغاز بين شركتي “رونيسانس هولدينغ”، و”بايرغان” التركيتين و”سوناطراك” الجزائرية.

كما وقعت شركة “بوطاش” التركية (للأنابيب ونقل النفط)، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال النفط والغاز مع شركة “سوناطراك” الجزائرية.

وفي وقت سابق الإثنين، استقبل أردوغان، أويحيى، في لقاء مغلق بفندق “شيراتون” بالعاصمة.

ووصل الرئيس التركي، ترافقه عقيلته أمينة ووفد رسمي، الإثنين، الجزائر أولى محطات جولته الإفريقية التي تستغرق 5 أيام وتشمل أيضًا موريتانيا والسنغال ومالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.