أردوغان: طلبنا من روسيا تسليمنا أطفال وشيوخ ونساء الغوطة فسلموهم للنظام

27 فبراير 2018آخر تحديث :
إعلان
أردوغان: طلبنا من روسيا تسليمنا أطفال وشيوخ ونساء الغوطة فسلموهم للنظام

أكّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية لم يطبق على مدار يومين، رغم اعتماد قرار أممي بذلك.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، قبيل بدء جولة إفريقية تشمل أربعة دول يستهلها بزيارة الجزائر.

وأشار أردوغان، إلى أن الهجمات حاليا في الغوطة الشرقية “متواصلة بشكل وحشي”.

وأضاف: “رغم أننا قلنا منذ شهور للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني، سلّمونا الأطفال والنساء والشيوخ (من الغوطة)، ونحن نعالجهم لدينا، إلا أنه لم يتم تسليمنا أحدا، بل سلّموهم للنظام، وطبعا مصيرهم مجهول، والآن الوضع يسير بنفس الشكل مجددًا”.

وقال الرئيس التركي، إنه بحث المسألة ذاتها(القرار الأممي بشأن الغوطة) اليوم مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشددًا أن بلاده ستواصل متابعة الموضوع إلى حين إنهاء الظلم في الغوطة الشرقية.

إعلان

وأكد أردوغان، أن تركيا ستواصل محادثاتها مع بوتين وروحاني بشكل أكبر بهذا الصدد، إضافة إلى متابعة وزير الخارجية (مولود جاويش أوغلو) للموضوع مع نظرائه.

وفيما يتعلق بتوقيف “صالح مسلم” في تشيكيا، ذكر أردوغان أن “وزيرا الخارجية جاويش أوغلو، والعدل عبد الحميد غُل، يتابعان الموضوع عن كثب”.

وأشار إلى أن “إجراء المباحثات المطلوبة يتم هناك (مع الجانب التشيكي) واتخاذ خطوات لعدم الوقوع بأي خطأ”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.