منظمات تركية ترسل 17 شاحنة مساعدات إنسانية لعفرين والغوطة

25 فبراير 2018آخر تحديث :
تركيا ترسل 17 شاحنة محملة بالدقيق إلى سوريا
تركيا ترسل 17 شاحنة محملة بالدقيق إلى سوريا

أرسل عدد من المنظمات الإغاثية في تركيا، السبت، 17 شاحنة مساعدات إنسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، وعلى رأسها منطقة عفرين، والغوطة الشرقية.

وبحسب مراسل الأناضول، فإن جمعية “المساعدات الإنسانية” في ولاية ألازيغ شرقي البلاد، أشرفت على جمع المساعدات من مختلف المنظمات الإغاثية، لإرسالها إلى سوريا.

وأوضح أن كل شاحنة تحمل على متنها 26 طنا من الدقيق اتجهت نحو المعابر الحدودية مع سوريا.

وفي مراسم إرسال القافلة الإنسانية، قال بولنت يلدريم رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH)، إن قسما من المساعدات ذاهب إلى عفرين شمالي سوريا، وقسما منها إلى الغوطة الشرقية.

وأكد يلدريم في تصريح صحفي، أن مساعداتهم للشعب السوري ستتواصل دون توقف.

ومنذ أشهر، تتعرض منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، لقصف جوي وبري من قوات النظام السوري، رغم كونها ضمن مناطق “خفض التوتر” التي تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانة عام 2017، بضمانة تركيا وروسيا وإيران.

لكن النظام صعد القصف على المنطقة منذ صباح الاثنين الماضي، ما أسفر عن مقتل 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين، بحسب ما ذكرت الأمم المتحدة أمس الجمعة.

ومنذ 20 يناير / كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر” ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د / بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.