مدينة إسطنبول تستضيف المنتدى العالمي الإسلامي الثامن

25 فبراير 2018آخر تحديث :
إعلان
مدينة إسطنبول تستضيف المنتدى العالمي الإسلامي الثامن

يعقد المنتدى العالمي الإسلامي الثامن تحت شعار “السلطة الروحية والاندماج بين النظري والعملي” في إسطنبول، وذلك في الفترة ما بين 01-03 آذار / مارس القادم، ويتزامن مع المؤتمر عقد القمة العالمية للمرأة المسلمة 2018، والقمة العالمية للشباب المسلم 2018،

كما يتزامن مع المؤتمر عقد ندوة بعنوان “الحاكمية المؤسسية للحياة الصوفية في الدولة العثمانية”

المنتدى العالمي الإسلامي، هو فعالية عالمية تهدف إلى تقديم إسهامات استراتيجية في تعميق جدول الأعمال المشترك والتكامل الاجتماعي والاقتصادي من خلال الجمع بين ممثلي الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وقادة الرأي والمفكرين الإسلاميين من مختلف أنحاء العالم.

وكان أول منتدى للمؤسسات الفكرية في الدول الإسلامية، نظم من قبل مركز الدراسات الاستراتيجية الآسيوية “TASAM” بالتعاون مع منظمة المؤتمر الإسلامي “ICO”، وذلك في العام 2010 في مدينة إسطنبول، ونظم المنتدى في كل من باكو، والقاهرة، وبغداد، وإسلام أباد على التوالي في كل سنة تحت شعار مختلف.

عقدت القمة العالمية للمرأة المسلمة في دورتها السادسة في إسلام أباد بحضور الرئيس الباكستاني، وذلك ضمن فعاليات المنتدى العالمي الإسلامي، وفيها اقترحت منظمة المؤتمر الإسلامي أن تستضيف ماليزيا القمة التالية، حيث نظمت القمة في ماليزيا بمشاركة الجامعة الإسلامية في ماليزيا ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمة التنمية الإسلامية ووزارة الأسرة والتنمية الاجتماعية الماليزية، ومركز الدراسات التركية الآسيوية، ووزارة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، بحضور ممثلين حكوميين وأكثر من 10 آلاف من الحضور.

إعلان

وعقدت أعمال مؤتمر قمة “الشباب المسلم” في العام 2017، بالتعاون مع المركز التركي الآسيوي للدراسات الاستراتيجية، في جامعة “إفريقيا العالمية”، بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ترك برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.