شاهد: يلدريم يحضر مراسم بدء تصنيع الغواصة المحلية “مراد رئيس”

25 فبراير 2018آخر تحديث :
إعلان
شاهد: يلدريم يحضر مراسم بدء تصنيع الغواصة المحلية “مراد رئيس”

شارك رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الأحد، في مراسم بدء تصنيع الغواصة المحلية “Muratreis / مراد رئيس” (القبطان مراد) في حوض “غولجوك” لبناء السفن بولاية “قوجه إيلي” شمال غربي البلاد.

كما شارك في المراسم كل من نائب رئيس الوزراء فكري إشيق، ووزراء الدفاع نور الدين جانيكلي، والعلوم والصناعة والتكنولوجيا، فاروق أوزلو، والمواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان، وقيادات عسكرية.

وفي كلمة خلال المراسم، أشاد يلدريم بتطور الصناعات الدفاعية في تركيا، مبينًا أن هذه الغواصة هي واحدة من حزمة تضم 6 غواصات محلية الصنع، وستنضم إلى صفوف القوات البحرية التركية بعد اكتمال تصنيعها.

وأوضح أن مشروع الغواصات الجديدة الذي يتواصل بشراكة تركية ألمانية، سيُساهم في إدراج غواصات بميّزات عالية، مثل القدرة على التحرك السريع، والطوربيدات المتطورة والقذائف الموجّهة عالية الدقة.

وأشار إلى ارتفاع عدد أحواض السفن في تركيا من 37 إلى 78 خلال 15 عامًا، وزيادة قدرة البناء من 500 ألف إلى 4.5 ملايين طن متري بفضل الاجراءات التحفيزية التي اتخذتها الحكومة التركية.

إعلان

وفي الثاني من تموز/يوليو 2009، وقّعت مستشارية الصناعات الدفاعية التركية اتفاقية مشروع الطراز الجديد من الغواصات مع شركة (HDW-WFI) الألمانية، ودخلت حيز التنفيذ في 22 حزيران/ يوينو 2011.

ش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.