أردوغان يرد على مزاعم استهداف المدنيين في عفرين .. وهذا ما قاله

24 فبراير 2018آخر تحديث :
أردوغان أمام حشد جماهيري
أردوغان أمام حشد جماهيري

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المزاعم حول استهداف الجيش التركي المدنيين في “عفرين” شمال غربي سوريا في إطار عملية “غصن الزييتون”.

جاء ذلك في خطاب له أمام أنصار حزبه “العدالة والتنمية”(الحاكم)، في ولاية “قهرمان مرعش”، جنوبي البلاد، اليوم السبت.

وقال أردوغان: “يقول البعض: يطلقون (الجيش التركي) النار على المدنيين.. يا عديمي الضمير والأخلاق استهداف المدنيين ليس من قيمنا بل من قيمكم”.

وأضاف: “يقع على عاتقنا مسؤولية حماية حدودنا (مع سوريا) البالغ طولها 911 كيلومترا، وسنواصل ذلك.. ولا يمكن لأحد أن يوجه لنا سؤالا: لماذا تحمون هذه الحدود ؟”.

وأكد على مواصلة بلاده محاسبة الإرهابييين الذين يهاجمون تركيا.

وتابع: “ينبغي على الجميع ألا ينسوا أن جيشنا ليس جيش الجبناء، وبلدنا ليس بلد الجبناء”.

وأمس الجمعة انتقد أردوغان بشدة تصريحات الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، “أدريان رانكين غالاوي”،الذي أشار إلى سقوط ضحايا مدنيين في عفرين.

واستنكر أردوغان نقل المتحدث “أخبارًا كاذبة وخاطئة”، وانزعاجه من عملية غصن الزيتون التي تجري ضد الإرهابيين، في حين لم يبد أي انزعاج حيال مقتل مئات المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ يوميًا في الغوطة الشرقية.

ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/ ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.