لن تصدق ما فعله تنظيم “ي ب ك” ببعض الشيوخ في عفرين !!

24 فبراير 2018آخر تحديث :
إعلان
لن تصدق ما فعله تنظيم “ي ب ك” ببعض الشيوخ في عفرين !!

كشفت مصادر عسكرية تركية، السبت، عن دليل دامغ جديد في استخدام تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي مدنيين كدروع بشرية في منطقة عفرين شمالي سوريا.

وبحسب ما أوردته وكالة الأناضول نقلا عن مصادر العسكرية، فإن عناصر القوات التركية شنت عملية لتحرير قرية “مسكة” غربي عفرين من التنظيمات الإرهابية، ضمن “غصن الزيتون”.

وأضافت أن القوات عثرت على 4 مدنيين تتراوح أعمارهم بين 80 و90 عاما، في إحدى الإسطبلات بالقرية بعد تحريرها من الإرهابيين، الجمعة.

وأكدت أن باب الإسطبل كان مفخخا من قبل الإرهابيين، إلى جانب تقييد أيدي المدنيين وزرع ألغام وقنابل مصنعة يدويًا في محيطهم.

إعلان

وأشارت المصادر إلى تفكيك فريق مختص للقنابل والألغام، وتحرير المدنيين من قيودهم.

ولفتت إلى أن القوات أجرت بحثا مشابها في المنازل المماثلة لاحتمالية مواجهة وضع شبيه لما سبق، مؤكدة أن القوات عثرت خلال عملية البحث على 12 قنبلة مفخخة داخل القرية.

وأكدت المصادر العسكرية التركية، أن الحادث الأخير يعد دليلا دامغا جديدا على استخدام تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي المدنيين دروعا بشرية.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، ضمن عملية “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ي ب ك/بي كا كا” الإرهابيين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.