تعاون يمني تركي في دعم المشاريع الصغيرة للتخلص من البطالة

24 فبراير 2018آخر تحديث :
الحكومة التركية تسلم المستشفيات الميدانية الى وزارة الصحة اليمنية
الحكومة التركية تسلم المستشفيات الميدانية الى وزارة الصحة اليمنية

أكد وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، أن 60 بالمائة من ابناء الشعب اليمني، من فئة الشباب، وهو ما يتطلب تكثيف المشاريع الصغيرة وكثيفة العمالة للتخلص من البطالة وتشغيل الأيادي العاملة.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الخميس، مع السفير التركي لدى بلانا ليفنت ايلر، حيث ناقشا تقديم مشاريع تنموية لبلادنا والانتقال الى المرحلة الثانية مع العملية الاغاثية والمتعلقة بمشاريع كثيفة العمالة واسهامات الجانب التركي في هذا المجال.

وبحسب وكالة سبأ، فقد ناقش فتح مع السفير التركي أهمية دعم مشاريع التنمية المرتبطة بحياة المواطنين ودعم الحكومة التركية في هذا المجال، ودور الهلال الأحمر التركي والوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا). مؤكدا اللجنة العليا للإغاثة بالتنسيق مع كافة المانحين تعمل في هذا الاتجاه.

وتطرق فتح خلال الاجتماع الى، مناقشة عدد من المشاريع ذات الصلة بالجانب الاغاثي والتنموي في عدد من المجالات.

ورحب السفير التركي، بكافة المقترحات والمشاريع..مؤكداً أنه سيتم أخذ كافة هذه المشاريع وسيتم عرضها على الوكالة التركية للتعاون والتنسيق، (تيكا) ليتم ادراجها ضمن الخطة الإغاثة والتنموية للعام 2018م.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.