شاهد: شادي حلوة يتفاخر بوصوله إلى عفرين .. وهكذا رحبت تركيا بهم !!

21 فبراير 2018آخر تحديث :

أكدت وسائل إعلام موالية للنظام السوري وصول ما أطلقت عليه اسم “القوات الشعبية” وهي عبارة عن (ميليشيات تابعة للنظام)، إلى مدينة عفرين، لمساندة الوحدات الكردية ضد عملية غصن الزيتون والتي أطلقها الجيش التركي والجيش السوري الحر لتأمين الحدود التركية من المنظمات الإرهابية.

ونشر مراسل تلفزيون بشار الأسد شادي حلوة على حسابه الشخصي في الفيسبوك مقاطع فيديو قصير يظهر بجانبه حفنة من القوات التي يفترض أنها دخلت عفرين حسب قوله.

وذكر الإعلام الموالي أن القوات دخلت عفرين من معبر الزيارة الذي يفصل بين مناطق سيطرة الوحدات الكردية، ومناطق سيطرة ميليشيات بشار الأسد، في ريف حلب الشمالي.

 

من جهته أجبر الجيش التركي، الثلاثاء مجموعات إرهابية موالية للنظام السوري، على الانسحاب من محيط مدينة عفرين، شمالي سوريا.

وقالت مصادر محلية موثوقة للأناضول، إن “مجموعات إرهابية موالية للنظام حاولت الوصول إلى المدينة، إلا أنها تراجعت بعد إطلاق المدفعية التركية رشقات تحذيرية” وهو ما أكدته قناة روسيا اليوم.

وأوضحت المصادر أن تلك المجموعات انطلقت من مدينة “نبل” وبلدة “الزهراء”، جنوب منطقة عفرين، حوالي الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي (14.00 تغ)، لمساندة إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، ضد عملية “غصن الزيتون”.

وضم رتل المجموعات نحو 20 عربة، بينها عربات مدرعة وأخرى شاحنات تنقل مضادات طائرات من نوع “دوشكا”، وأنها توقفت على بعد 10 كلم من المدينة بسبب الرشقات التركية، مبتعدة عن حدود المدينة.

وعلمت الأناضول أن الجيش التركي يراقب جميع تحركات المجموعات الإرهابية المتجهة نحو عفرين من المناطق الأخرى في حلب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.