انطلاق منتدى دولي لإحياء الرياضات التقليدية في أنطاليا التركية

17 فبراير 2018آخر تحديث :
انطلاق منتدى دولي لإحياء الرياضات التقليدية في أنطاليا التركية

انطلق “منتدى إحياء الرياضات التقليدية” اليوم السبت في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، بمشاركة 200 شخص من 56 دولة، ينظمه الاتحاد العالمي للرياضات العرقية، الذي يترأسه “بلال أردوغان” نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بلال أردوغان في كلمة ألقاها خلال مراسم افتتاح المنتدى، إن الرياضات التقليدية هي نداء، وتحقق لقاء سكان القرى والسهوب والمدن ببعضهم، و”تساعد على تحقيق التضامن والتعاون بما يتناسب وتقاليدنا”.

وأضاف أن “الثقافة العالمية صعبة وتعكر حياة الفرد الذي لا يكون جزءا منها، فيما الثقافة والرياضة التقليدية تفصل بين القدرات والأفراد، وينظر فيها لكل فرد على أنه قيمة”.

وأشار إلى أهمية البيان الختامي الذي سيصدر في ختام المنتدى، وأنه سيحدد خارطة الطريق التي سيتم انتهاجها خلال العام لحالي (فيما يخص الرياضات التقليدية).

وأعرب عن رغبتهم برفع عدد الدول المشاركة في المنتدى من 56 إلى أكثر من 100 دولة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

كما شكر وكالة الأناضول ورئاسة بلدية أنطاليا لمساهمتهما في تنظيم المنتدى.

وشارك في المنتدى وزير الشباب والرياضة التركي عثمان أشكن باك، ووالي أنطاليا منير قرالوغلو، ورئيس بلدية الولاية مندريس تورال، ومدير أمنها جلال أوزون قايا، وعدد من المسؤولين الآخرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.