في لبنان: تعهد خطيّ للسوريين بـ”عدم الحبّ” !!

16 فبراير 2018آخر تحديث :
إعلان
في لبنان: تعهد خطيّ للسوريين بـ”عدم الحبّ” !!

أورد أحد المواقع صورة عن وثيقة صادرة عن الأمن العام اللبناني يتعهد فيها طالب سوري بعدم الارتباط أو الزواج من فتاة جنسية لبنانية طوال فترة إقامته ودراسته في البلاد.

 وجاء في التعهد: “على مسؤوليتي المدنية والجزائية، أنه لا يوجد علاقة أو ارتباط من أي نوع كان يربطني بفتاة من الجنسية اللبنانية وأني أتعهد بعدم الزواج من اي فتاة من الجنسية اللبنانية، طوال فترة دراستي في لبنان”.

 وذكر موقع “صدى البلد” اللبناني أن طالبا من الجنسية السورية وقع أيضا تعهداً بنفس المعنى، جاء فيه: “أنا الموقع ادناه من الجنسية السورية، أصرح طائعاً مختاراً، وأنا بكامل الأوصاف المعتبرة شرعاً وقانوناً انه لما كنت مسجلاً في معهد الدراسات الاسلامية والمسيحية في جامعة القديس يوسف فإني أقر بموجبه وعلى كامل مسؤوليتي، من حقوقية وجزائية في حال ثبوت العكس، أنني عازب ولم يسبق لي الزواج لغاية تاريخه”.

 وتعهد الطالب في الوثيقة التي وقعها، “بعدم الزواج طيلة فترة اقامتي على الأراضي اللبنانية. وإشعارا مني بما تقدم أوقع على هذا الإقرار والتعهد لإبرازه حيث تدعو الحاجة وللعمل عند الاقتضاء”.

 وأوضح الموقع أنه تم توثيق التعهدين السابقين لدى كاتب العدل.

إعلان

 لكن إحدى  المحاميات اللبنانيات نفت أن يكون لهذا التعهد أي قيمة قانونية، مشددة على أنه “مخالف للحقوق الأساسية للطالب الأجنبي وللمرأة اللبنانية”.

 وأوضحت المحامية غيدا فرنجية أن مثل هذا الامير يشكل تدخلا تعسفيا في الحياة الخاصة والحق في الزواج وتأليف أسرة. هو يخيّر الأجنبي بين حقه بالدراسة في لبنان وحقّه في إقامة علاقات زوجية”.

المصدر: سكاي نيوز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.