بوغدانوف: مصير الرئيس السوري بشار الأسد مسألة تخص الشعب السوري .. وهذا ما قاله عن المعارضة

15 فبراير 2018آخر تحديث :
بوغدانوف: مصير الرئيس السوري بشار الأسد مسألة تخص الشعب السوري .. وهذا ما قاله عن المعارضة

نشرت صحيفة “إزفستيا” لقاء مع نائب وزير الخارجية الروسي والممثل الخاص للرئيس فلاديمير بوتين، في الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، حول الوضع في سوريا ومسائل أخرى.

و قال بوغدانوف إنّ المؤتمر الأخير للحوار الوطني السوري في سوتشي، أظهر بمن حضره بما في ذلك من الأكراد، أن الشعب السوري ملتزم التزاماً راسخاً بالحفاظ على وحدته وسيادة بلده ووحدة أراضيه، “وهذا ما نص عليه بدقة بيان المؤتمر الختامي… ولم يدعُ أي من المندوبين الذين تحدثوا في المؤتمر إلى تفكيك سوريا”.

وأكّد أنّ مصير الرئيس السوري بشار الأسد، مسألة تخص الشعب السوري، الذي أوكَل إليه مهمة قيادة البلاد من خلال آلية دستورية – الانتخابات.

وأضاف “إذا كانت المعارضة السورية تفترض أن الشعب السوري يناسبه أكثر مرشح آخر لمنصب رئيس الدولة، فلتسرع الى المحادثات في جنيف، ولتشارك فيها بمسؤولية وبشكل بناء، من دون أي شروط مسبقة، لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 الذي ينص على إصلاح دستوري وانتخابات على أساسها تحت إشراف الأمم المتحدة… فبمجرد تحقيق انتصار في هذه الانتخابات، سيحقق هؤلاء المعارضون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.