مدارس الإمام والخطيب تستقطب السوريين في تركيا .. فما هو السبب !!

9 فبراير 2018آخر تحديث :
مدارس الإمام والخطيب تستقطب السوريين في تركيا .. فما هو السبب !!

تعرف مدارس الإمام والخطيب بتركيا تزايدا معتبرا لأفراد الجالية المسلمة خاصة السورية وذلك لعدة اعتبارات

يعود اسم هذه المدارس التابعة لوزارة التربية التركية إلى كلمة الإمام والخطيب كون أغلب الطلبة المتخرجين يعملون كأئمة وخطباء في المساجد.

و يرغب السوريون في المدارس الدينية المعروفة باسم الإمام والخطيب لعدة أسباب ,منها أن بعض المدرسين أو أغلبهم يتكلم العربية الفصحى بالإضافة للمواد الأساسية تُضاف إليها بعض المواد الدينية (اللغة العربية , السيرة , الحديث , الفقه , التفسير , القرآن الكريم وغيرها) ,وكذا حرية الحجاب وعدم الإختلاط, حيث أن هناك مدارس إمام وخطيب خاصة للفتيات

كما نذكر أنه لافرق بين الثانويات والإعداديات وبين مدارس الأمة والخطباء سوى انه علاوة عن المواد الاساسية الفيزياء والكيمياء والرياضيات وغيرها تُضاف مواد دينية أساسية , كما يمكن لمن يتخرج من ثانويات الأمة والخطباء الدخول إلى كل افرع الجامعات.

أما عن كيفية التسجيل، فكل الطلبة الذين وصلوا ونجحوا إلى الصف الخامس فما فوق في المرحلة الإعدادية و الثانوية بإمكانهم التسجيل في مدارس الأمة والخطباء وعادة عندما يراجع السوريين هذه المدارس فإن الطالب يخضع لإمتحان ملاقاه اختبار من قبل هيئة لتحديد مستواه بعد ان يُقدم الأوراق المطلوبة من قبل المدرسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.