صحيفة تركية: قرار إيقاف منح الكملك للسوريين في إسطنبول هو قرار مؤقت .. وإليكم التفاصيل

8 فبراير 2018آخر تحديث :
صحيفة تركية: قرار إيقاف منح الكملك للسوريين في إسطنبول هو قرار مؤقت .. وإليكم التفاصيل

تركيا بالعربي / خاص

نقلت وسائل إعلام تركية عن مصدر مسؤول في المديرية العامة لدائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية التركية أن قرار إيقاف قبول تسجيل اللاجئين السوريين بصفة الحماية المؤقتة ومنحهم بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) في ولاية إسطنبول إنما هو قرار مؤقت. (شاهد الفيديو أسفل الخبر)

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي عن صحيفة وطن التركية فقد قالت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية أنَّ قرار إيقاف منح اللاجئين السوريين التسجيل في إسطنبول إنما هو فترة مؤقت وذلك لضمان استمرارية وصحة الخدمات التي تقدّمها الحكومة التركية لهم.

ولم توضح تلك المصادر متى تنتهي هذه الفترة المؤقتة أو المدى التقريبية لانتهاءها، إلا أنها قالت أنّ ولاية إسطنبول واحدة من أكثر المدن ازدحما في العالم، وأنّها غدت مركز جذب بالنسبة إلى السوريين أيضا، كما هي الحال بالنسبة إلى الكثيرين من غيرهم.

يذكر أم مدير إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول وخلال إجتماعه مع منبر الجمعيات السورية كان قد حذر من مغبة إستخراج بطاقة الكيملك من مكاتب خاصة أو سماسرة تدعي أنها على صلة بموظفين بإدارة الهجرة، الأمر الذي سيترتب عليه عقوبات بحقه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.