شاهد بالصور: رئيس الوزراء الكندي يلفت أنظار العالم إلى ذوقه الغريب في إرتداء الجوارب!

8 فبراير 2018آخر تحديث :
شاهد بالصور: رئيس الوزراء الكندي يلفت أنظار العالم إلى ذوقه الغريب في إرتداء الجوارب!

يتمتع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بشعبية واسعة داخل بلاده وخارجه، خصوصاً مع المواقف الإنسانية التي عُرف بها بين أوساط السوريين بعدما نفذ الوعد الذي أطلقه في حملته الانتخابية باستقبال آلاف اللاجئين السوريين في كندا، إلا أن لترودو ذوق غريب جداً بما يتعلق في الجوارب قد لا يعجب كثيرين، وطالما كتبت الصحف عن إطلالاته الرسمية بهذا الخصوص، فمن اجتماع قمة دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى المناسبات الوطنية الكندية وانتهاء بالمنتدى الاقتصادي الدولي في دافوس، بكل تلك الاجتماعات كان لجوارب جاستن ترودو حصة من الاهتمام الإعلامي.

حيث كتبت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن الإطلالة الأخيرة تحت عنوان: “البطة العرجاء! جاستن ترودو يضرب من جديد بزوج من الجوارب الغريبة في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس”، إذ ظهر رئيس الوزراء الكندي البالغ من العمر ستة وأربعين عاماً مرتدياً زوجاً من الجوارب بنفسجية اللون رسم عليها “بطة صفراء” وذلك أثناء جلسة نقاش مع الفائزة بجائزة نوبل للسلام مالالا يوسفزاي على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد أواخر الشهر الماضي.

وحسب الصحيفة فإن “الجوارب الغريبة باتت علامة مسجلة لرئيس الوزراء الكندي” إذ ظهر خلال لقاء سابق مع رئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد مرتدياً زوجاً من الجوارب تحمل صوراً ترويجية لسلسة أفلام “حرب النجوم” الشهيرة”، وفي مرة أخرى ظهر مرتدياً زوجاً من الجوارب عليها شعار دولة كندا “الورقة الحمراء” وذلك في احتفال بمبنى البرلمان بالعاصمة أوتاوا، وفي قمة لحلف شمال الأطلسي تحلّق بعض زعماء الدول الأعضاء في الحلف حول ترودو لرؤية جواربه التي كانت تحمل شعار الحلف!!

من جهتها هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) كشفت في تقرير أن رئيس الوزراء الكندي يهدف من خلال ارتداء هذه الجوارب إلى دعم “رجل أعمال شاب كندي مصاب بمتلازمة داون يدعى جون كرونين لديه معمل لصنع هذه الجوارب” وذكرت أن هذا المعمل بدأ نشاطه التجاري في العام 2016، ونقلت عن والد الشاب قوله إن ابنه “بعد إكمال المدرسة الثانوية استقر على مشروع بيع الجوارب لأنه يحب ألوانها وحقق في العام الأول أرباحاً قدرت بمليون وأربعمئة ألف دولار”، وبالإضافة لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو فإن من الداعمين لمشروع هذا الشاب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.