تركيا تعلن نيتها تقديم صيغة نهائية للاتحاد الاوروبي لإلغاء تأشيرات دخول مواطنيها الى اوروبا

7 فبراير 2018آخر تحديث :
وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك "عمر جليك"
وزير شؤون الاتحاد الأوروبي، كبير المفاوضين الأتراك "عمر جليك"

أعلن وزير شؤون الاتحاد الاوروبي في تركيا عمر جليك اليوم الاربعاء ان بلاده ستقدم صيغة نهائية للاتحاد الاوروبي لإلغاء تأشيرات دخول مواطنيها الى اوروبا.

وقال جليك في مؤتمر صحفي ان الحكومة التركية تعتزم تسليم الملفات المتعلقة بتأشيرة الدخول للجنة الاتحاد الاوروبي في وقت قريب جدا.

وأضاف ان تركيا أوفت بجميع الالتزامات المتعلقة بإلغاء تأشيرات دخول المواطنين الأتراك خاصة المعايير التي وضعها الاتحاد الاوروبي.

من جانب آخر قال جليك ان انقرة اقترحت عقد قمة بين الاتحاد الاوروبي ومنظمة التعاون الاسلامي التي ترأسها حاليا تركيا في يونيو المقبل معتبرا ان انعقاد هذه القمة قد يكون مثمرا في توجيه رسالة عالمية.

وكان الاتحاد الاوروبي وتركيا توصلا في مارس 2016 الى اتفاق لمنع الهجرة غير القانونية وتقديم مساعدات مالية لأنقرة لاستضافتها اللاجئين السوريين وفتح فصول جديدة في مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي وإلغاء التأشيرات عن الاتراك بيد ان الاتحاد وضع سبعة معايير من بينها تعديل قانون الارهاب في تركيا. (النهاية) ر س / م ع ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.