رئيس الشؤون الدينية التركية يصل الرياض في زيارة لـ3 أيام

4 فبراير 2018آخر تحديث :
رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش
رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش

وصل رئيس الشؤون الدينية التركية، علي أرباش، مساء السبت، العاصمة السعودية الرياض، في إطار زيارة رسمية تستغرق 3 أيام.

وكان في مقدمة مستقبلي أرباش والوفد المرافق له، بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، والسفير التركي لدى السعودية، أردوغان كوك.

وقدّم الوزير آل الشيخ، لرئيس الشؤون الدينية التركية والوفد المرافق، فنجانًا من القهوة العربية في المطار، مؤكدا أهمية زيارة أرباش إلى المملكة.

وأعرب آل الشيخ عن ارتياحه لطبيعة العلاقات الجيدة بين البلدين، لافتا إلى أنها تسير بالمنحى الإيجابي على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأشار أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ورئاسة الشؤون الدينية التركية، تتعاونان في مشاريع دينية في الأرجنتين والبوسنة والهرسك.

بدوره أشار رئيس الشؤون الدينية التركية، للعلاقات الجيدة بين البلدين، مبينا أن الطلاب الأتراك بالرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة، يساهمون بشكل كبير في تعزيزها.

ومن المرتقب أن يلتقي أرباش في إطار الزيارة، أعضاء اللجنة الدائمة للفتوى، التابعة للأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية، ويزور المدارس التركية في الرياض.

كما سيشارك المسؤول الديني التركي في مؤتمر يشارك فيه مسؤولون من وزارة الشؤون الإسلامية السعودية.

ويرافق أرباش في زيارته كل من رئيس المجلس الأعلى للشؤون الدينية أكرم كلش، ونائب رئيس الشؤون الدينية الدكتور سليم أرغون، ومفتي مدينة إسطنبول، حسن كامل يلماز.

المصدر:الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.