أردوغان يشيد ببسالة الجيش السوري الحر .. وهذا ما قاله

4 فبراير 2018آخر تحديث :
أردوغان يشيد ببسالة الجيش السوري الحر .. وهذا ما قاله

أشاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالكفاح المسلح الذي يقوم به الجيش السوري الحر إلى جانب القوات المسلحة التركية، ضدّ التنظيمات الإرهابية في الشمال السوري.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة القاها خلال مشاركته في المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية بولاية باتمان جنوب شرق تركيا.

وأوضح اردوغان أنّ القوات التركية لن تسمح للإرهابيين بالتقاط أنفاسهم وستواصل مطاردتهم واستهداف أوكارهم، وذلك بهدف توفير الأمن والاستقرار للمواطنين الأتراك، ولشعوب المنطقة برمتها.

أشار أردوغان إلى أنّ أفراد الجيش السوري الحر، يرفعون العلم التركي خلال اشتباكاتهم، بينما تقوم المنظمة الإرهابية “ب ي د/ بي كي كي” برفع العلم الامريكي في سوريا.

وأضاف أردوغان أنّ القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر، استطاعت حتّى الان تحييد 825 إرهابياً في إطار عملية غصن الزيتون الجارية في مدينة عفرين السورية منذ 20 يناير الماضي.

وأكّد أردوغان أنّ عملية غصن الزيتون ستستمر إلى أن يتم القضاء على آخر إرهابي في الشمال السوري، مبيناً أنّ بلاده تسعى إلى جعل تلك المنطقة (الشمال السوري)، آمنة وتستطيع استقبال اللاجئين السوريين الموجودين حاليا داخل الأراضي التركية.

واستطرد قائلاً: “عملية غصن الزيتون بدأت لإنقاذ سكان تلك المناطق من ظلم التنظيمات الإرهابية، ولإبعاد خطر داعش و”ب ي د” عن الحدود التركية، والعملية تستمر وفق الخطة المرسومة لها وتحقق نجاحات كبيرة”.

وأردف قائلاً : “التنظيم الانفصالي الإرهابي قام بترويع وتهديد المواطنين لكننا استطعنا نشر المحبة وكان شعارنا في الانتخابات هو التطبيق العملي لخدمة مواطنينا وتحقيق أمنه”.

وتابع أردوغان قائلاً: “لن نسمح لأي دولة بإحاكة المؤامرات ضدنا وضد منطقتنا، وهدفنا هو جعل تركيا واحدة من الدول العشر الأولى في العالم على جميع الأصعدة وفي كافة المجالات”.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كي كي” المدرجين على لائحة الإرهاب شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.