تركيا والولايات المتحدة تجريان مناقشات حول مسألة منبج السورية

3 فبراير 2018آخر تحديث :
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

أجرت كل من واشنطن وأنقرة مباحثات ثنائية بشأن مسألة منطقة منبج في ريف محافظة حلب السورية، وفي هذا المضمار أكد وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس أن بلاده تجري مباحثات بشأن منبج مع حليفتها تركيا.

وأشار الوزير أنه بحث مع نظيره التركي نورالدين جانيكلي آخر التطورات في شأن السوري.

على الصعيد ذاته رفض ماتيس التصريح إذا كانت القوات المسلحة التركية ستدخل منبج أم لا وقال حرفياً لن أخوض في هذا الموضوع حاليا، فالوقت ليس مناسبا للتصريح حول هذا الأمر أمام الرأي العام”.

وأكد أن هذه القضية مطروحة على طاولة النقاش مع حليفتهم تركيا، مدعياً أن عملية “غصن الزيتون” في عفرين تصرف الانتباه عن العمليات ضد تنظيم “داعش”.

جدير ذكره أن تصريحات ماتيس هذه جاءت رداً على أسئلة صحفيين في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) بشأن عملية “غصن الزيتون” التي تنفذها تركيا منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، ضد إرهابيي تنظيمي “ب ي د/ بي كا كا” و”داعش”، في منطقة عفرين بريف حلب، وكذلك العملية التركية المحتملة لتطهير منبج من الإرهابيين.

وتتواصل عملية غصن الزيتون التي أطلقها الجيش التركي للقضاء على التنظيمات الإرهابية في عفرين شمالي سوريا مع تأكيد تركيا أنها تتخذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أي أضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.