بدعم من الهلال الأحمر والإتحاد الأوروبي .. مركز إجتماعي في عنتاب يبدأ بتقديم خدماته المجانية للسوريين

3 فبراير 2018آخر تحديث :
المركز الإجتماعي التابع للهلال الأحمر في غازي عنتاب
المركز الإجتماعي التابع للهلال الأحمر في غازي عنتاب

بدأ مؤخراً المركز الاجتماعي في غازي عنتاب تحت عنوان “أنتم لستم وحيدين” بتوفير فرص التعليم والدعم النفسي والاجتماعي للسوريين المقيمين تحت الحماية المؤقتة في الولاية، وذلك بتمويل من الهلال الأحمر التركي، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب ما ذكر المركز تتنوع الأنشطة ما بين المهن والمهارات للبالغين، و أنشطة تعليمية للأطفال والشباب، كما تقدم حلقات دراسية مختلفة و إجراء دراسات ميدانية وخدمات توجيهية واستشارية بمجالات الصحة والتسجيل والقانون والتعليم ومعرفة الحقوق القانونية للسوريين داخل الأراضي التركية .

وبحسب تصريحات المركز فإن مهمته هي تسهيل التكيف الاجتماعي وزيادة فرص العمل أمام السوريين اللاجئين فيما وضح البرنامج القائمة بما يلي” ساحة صديق الطفل، الدعم النفسي للأطفال، ساحة صديق الشباب دعم نفسي للشباب، ندوات و خدمات توجيهية، دعم نفسي، النشاطات الاجتماعية والثقافية”.

وأوضح المركز برنامجه الخدمي للشباب الكبار والتي تشمل دورات في المجالات التالية: اللغة التركية، الخياطة والتطريز، المهارات اليدوية، مهنة تصفيف الشعر، الحاسوب، اللغة الانكليزية تعليم اللغة العربية.

يذكر أن الخدمات المقدمة من قبل المركز مجانية لجميع حاملي بطاقة الحماية المؤقتة الكملك ويعتبر المركز من اهم ما يحتاجه السوريين في غازي عنتاب نظراً لتواجدهم بأعداد كبيرة مقارنةً ببقية الولايات التركية يمكنكم زيارة المركز الاجتماعي في غازي عنتاب حي كوزانلي شارع اينونورقم 91 شاهين بي

المصدر: موقع حرية برس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.