أبرز الأسئلة حول زواج اللاجئين أو من مواطن تركي .. وما هو مصير الزواج الديني والتقليدي في تركيا !! (فيديو توضيحي)

3 فبراير 2018آخر تحديث :

تركيا بالعربي / خاص

المسائل المتعلقة بالقانون المدني (شاهد الفيديو أسفل المادة)

السؤال: هل يمكنني الزواج في تركيا رسمياً؟ ما هو القانون الساري في تركيا في حال رغب لاجئين او لاجئ ومواطن تركي الزواح في تركيا؟

الجواب: تتحقق الإجراءات المرتبطة بزواج اللاجئين الذين في تركيا حسب القوانين التركية. يمكن وفقاً للقوانين التركية زواج مواطن تركي بلاجئ، او بين لاجئين من جنسيات مختلفة، بعد مراجعة السلطات التركية.

القانون المدني التركي و لوائحه هي القوانين الوحيدة السارية في جميع حالات الزواج اللتي تتم في تركيا. لا تعترف الجمهورية التركية إلا بحالات الزواج الرسمي المبينة في القانون المدني التركي.

السؤال: يتزوج العديد من اللاجئين في تركيا بعقد ديني و/او طرق تقليدية. هل يجب اجراء الزواج الرسمي في تركيا؟

الجواب: لا يسمح في تركيا إلا بحالات الزواج الرسمية المنعقدة من قبل موظفي التزويج المخولين فقط. وتبدأ عمليات الزواج بإبراز الأطراف المعنية الأوارق الضرورية إلى دائرة النكاح في المدينة التي يقيمون فيها. لابد من القيام بالمراجعات تحريرياً اوشفوياً.

لا تعتبر الجمهورية التركية كافة أنواع الزواج غير الرسمية مقبولة. من المهم للغاية عقد النكاح الرسمي من أجل ضمان حقوق الأزواج وخصوصاً حقوق النساء والأطفال.

لا يسمح بالنكاح الديني المعبر عنه “في تركيا” بنكاح الإمام إلا بعد عقد النكاح الرسمي.

شاهد الفيديو التالي لمزيد من التوضيح حول هذا الموضوع ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

مصدر المعلومات: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.