الجيش التركي والسوري الحر يعثران على شبكة أنفاق في قرية محررة بعفرين السورية

31 يناير 2018آخر تحديث :
نفق
نفق

عثرت القوات التركية وأفراد الجيش السوري الحر، في قرية قسطل جندو المحررة من التنظيمات الإرهابية في إطار عملية “غصن الزيتون” الجارية بمنطقة عفرين السورية، على شبكة أنفاق ومخابئ، تحت سطح الأرض بأربعة أمتار.

وأنشأ إرهابيو “ب ي د/ بي كا كا” شبكة الأنفاق والمخابئ تحت الأرض، بهدف الاختباء من الغارات الجوية التي قد تنفذها المقاتلات التركية ضدّ مواقعهم، بحسب وكالة الأناضول.

ولدى دخول طاقم الأناضول إلى داخل ممرات الأنفاق، تبيّن أنها تربط بين العديد من المواقع العسكرية ونقاط المراقبة.

ويظهر في المشاهد المصوّرة وجود مستلزمات معيشية داخل الأنفاق تصلح للاستخدام على مدار اليوم الكامل، إضافة إلى إنارة الأنفاق عن طريق التيار الكهربائي.

ومن خلال المشاهد أيضاً يتضح أنّ أحد المخابئ كان يستخدم كغرفة قيادة من قِبل العناصر الإرهابية.

كما عثرت القوات المشاركة في عملية غصن الزيتون داخل الأنفاق على مذكرات مكتوبة باللغتين التركية والكردية، إضافة إلى العديد من الوثائق السياسية وصور الإرهابي عبد الله أوجلان زعيم منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ويوم الاثنين الماضي، سيطرت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر على قرية “قسطل جندو” قرب عفرين شمال غربي سوريا بعد معارك مع تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي في إطار عملية “غصن الزيتون”.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، عملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/ بي كا كا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.