بعد أيام من فضيحة “ألطف قرد في العالم” شركة H&M تدخل في ورطة جديدة .. جوارب مكتوب عليها “الله”! (فيديو)

29 يناير 2018آخر تحديث :

اضطرت شركة الأزياء السويدية H&M إلى سحب مجموعة من جوارب الأطفال من متاجرها، بعد تلقيها شكاوى تفيد بأنَّ جزءاً من تصميم هذه الجوارب يظهر عليه إحدى شخصيات مكعبات ليغو ومعه آلة ثقب الصخور، تشبه الكتابة العربية للفظ “الله”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأثار زوج الجوارب ضجةً بعد أن اشتكى زبائن عدةٍ بأنَّ الطباعة التي تحتوي على إحدى شخصيات ليغو تشبه الكتابة العربية للفظ “الله” إذا نُظر إليها من أسفل لأعلى، حسبما ذكرت وسائل إعلام سويدية.

يوضح الرسم إحدى شخصيات ليغو ممسكاً بآلة ثقب الصخور، فيما يبدو في أثناء إجراء إصلاحات بالطريق. وتُصرّ الشركة على أنَّ الأمر كان صدفةً ولا يحمل أي رسائل خفية، وفقاً لبيانٍ نقلته صحيفة داغنس نييتر السويدية. ومع ذلك، قرَّرت الشركة سحب المنتجات إثر رد الفعل العام.

وعلَّق حساب باسم Herclueless على الواقعة، مُوجِّهاً حديثه إلى الحساب الخاص بالشركة، في تغريدةٍ على تويتر، قائلاً: “حسناً، أنتم لم تتعلموا شيئاً. كان يجب عليكم أن تجيبوا قائلين: لا، إنها حقاً لا تشبه كلمة (الله) بالعربية حتى لو انقلبت رأساً على عقب، وتستمرون في بيع الجوارب”.

تأتي هذه الواقعة بعد أسابيع فقط من تعرُّض H&M لهجوم شديدٍ؛ بسبب إعلانها الذي ظهر به طفل أسود البشرة يرتدي قميصاً ثقيلاً مكتوباً عليه “ألطف قرد في الغابة”.

وأثار الإعلان ردود فعلٍ غاضبة واتهاماتٍ بالعنصرية، لدرجة أنَّ بعض منتقديه قالوا إنَّهم سيقاطعون منتجات الشركة. وأغلِقت متاجر “إتش آند إم” في جنوب إفريقيا، بعد أن تعرَّضت لهجومٍ من معترضين على الإعلان.

ورداً على هذه الاتهامات، عيَّنت الشركة “رئيساً عالمياً”؛ لتبنّي خطاب التنوع والشمول، وفقاً للنسخة الفرنسية من “هاف بوست”.

المصدر: هاف بوست عربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.