شاهد بالفيديو لحظة رفع العلم التركي و علم الثورة السورية على جبل “برصايا” الاستراتيجي

28 يناير 2018آخر تحديث :

احتفلت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر بالسيطرة على جبل “برصايا” الاستراتيجي شمال شرق مدينة عفرين شمالي سوريا برفع العلمين التركي وعلم الثورة السورية على قمة الجبل.

ورصدت عدسة “الأناضول” قيام الجنود الأتراك ومقاتلي الجيش الحر برفع العلم التركي وعلم الثورة السورية على أعلى نقطة في الجبل.

وبدأت القوات التركية وقوات الجيش السوري الحر، بتعزيز النقاط الأمنية وإحكام التحصينات في جبل “برصايا”، بعد تحريره من قبل القوات المشاركة في عملية “غصن الزيتون” وتطهيره من عناصر تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي.

كما شرعت القوات التركية و”السوري الحر” بتمشيط الخنادق والأنفاق التي أقامها التنظيم الإرهابي الذي كان يحتل المنطقة منذ 7 سنوات، وتفكيك المفخخات والقنابل التي زرعها أثناء هروب عناصره من المنطقة.

وتهدف أعمال تعزيز النقاط الأمنية وإحكام التحصينات بجبل “برصايا” الاستراتيجي الذي جرى تحريره صباح اليوم الأحد من مسلحي التنظيم الإرهابي إلى تقوية الخطوط الدفاعية في الجبل، وتمكين التحصينات من التصدي لهجمات محتملة قد يشنها مسلحو التنظيم.

وقدمت الطائرة بدون طيار تركية الصنع طراز “بيرقدار”، مساهمة فعالة في عملية تحديد الأهداف العسكرية الأرضية للتنظيم الإرهابي، ودك مواقعه.

وتمكنت القوات المسلحة التركية والسوري الحر، في اليوم التاسع من عملية “غصن الزيتون”، من تحرير 18 نقطة عسكرية كان التنظيم الإرهابي يحتلها في منطقة عفرين.

وتشمل المنطقة التي جرى تحريرها اليوم 5 بلدات و13 قرية ومزرعة واحدة، و4 تلال استراتيجية.

ولليوم التاسع على التوالي، تستمر عملية “غصن الزيتون”، التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، مستهدفةً المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.