مسؤولون أتراك يتفقدون مبانٍ تعرضت لقصف الإرهابين في “كليس”

27 يناير 2018آخر تحديث :
مسؤولون أتراك يتفقدون مبانٍ تعرضت لقصف الإرهابين في “كليس”

تفقد عدد من كبار المسؤولين الأتراك، بينهم نائب رئيس الوزراء هاكان جاويش أوغلو، ووزير العدل عبد الحميد غُل، ورئيس الأركان خلوصي أكار، اليوم السبت، مبانٍ تضررت في مدينة كليس الحدودية نتيجة قصف عناصر تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي من عفرين شمالي سوريا.

وزار “أكار” أولا والي كليس محمد تكين أرسلان، ومن ثم تفقد مسجد “تشاليك” التاريخي بالمدينة الذي تضرر بشدة نتيجة قصف إرهابيي “ب ي د/ بي كا كا” تعرض له أثناء صلاة العشاء، الأربعاء الماضي.

ثم التقى “أكار” نائب رئيس الوزراء هاكان جاويش أوغلو، ووزير العدل عبد الحميد غُل، اللذين كانا في زيارة تفقدية للمدينة، وتفقد الثلاثة مبنى في مركز المدينة أصيب في وقت سابق من اليوم السبت، بقذيقة أطلقها إرهابيو التنظيم الإرهابي من عفرين.

وردا على سؤال من صحفيين حول عملية “غصن الزيتون” التي ينفذها الجيش التركي في منطقة عفرين لتطهيرها من الإرهابيين، قال أكار “ستنتهي، بقي القليل، كل شيء سيكون على ما يرام”.

وفي وقت سابق اليوم، زار هاكان جاويش أوغلو وعبد الحميد غل، خيمتي عزاء للمواطنين التركي مُظفّر آيدمير، والسوري طارق طباخ، الذين استشهدا في القصف على مسجد “تشاليك” وقدما العزاء.

وأكد المسؤولان تضامنهما مع أسرتي الشهيدين، مشدّدان على ضرروة وأهمية الوحدة والتكاتف.

ولليوم الثامن على التوالي، تستمر “غصن الزيتون”، التي أطلقها الجيش التركي في 20 يناير/كانون الثاني الجاري، مستهدفًا المواقع العسكرية لتنظيمي “داعش” و”ب ي د/بي كاكا” الإرهابيين في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

المصدر: يني شفق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.