ورش الصيانة في “كليس” التركية تبدأ بصيانة مسجد تاريخي استهدفه مقاتلوا “ب ي د”

25 يناير 2018آخر تحديث :
ورش الصيانة في “كليس” التركية تبدأ بصيانة مسجد تاريخي استهدفه مقاتلوا “ب ي د”

أغلقت سلطات ولاية كليس جنوبي تركيا، مسجد جالق التاريخي، بسبب بدء أعمال الترميم والصيانة، بعد أن تعرض أمس الأربعاء لقصف تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي.

ويعدّ مسجد جالق التاريخي من أهم المعالم الثقافية التي تتوسط مركز مدينة كليس، ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1682.

وبحسب وكالة الأنباء التركية “الأناضول” فقد أسفر الهجوم الإرهابي عن مقتل مصليين إثنين أحدهما سوري والآخر تركي، وجرح 6 آخرين، إضافة إلى خسائر كبيرة بالمسجد.

وعقب قيام الجهات الرسمية بإجراء التحقيقات اللازمة في المسجد، بدأت السلطات المحلية بإزالة حطام قبة المسجد، والمباشرة في أعمال الصيانة والترميم.

ويأتي استهداف مسجد جالق في الوقت الذي تتواصل فيه عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي، السبت الماضي، بهدف إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي “بي كا كا / ب ي د – ي ب ك” و”داعش” في عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين.

وشدّدت رئاسة الاركان التركية في بيان سابق، أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.