أردوغان يؤكد لترامب ضرورة وقف دعم “ب ي د” الإرهابي

25 يناير 2018آخر تحديث :
أردوغان وترامب
أردوغان وترامب

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، على ضرورة وقف واشنطن دعمها لتنظيم “ب ي د / ي ب ك” الإرهابي في سوريا.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية حول الاتصال الهاتفي بين أردوغان وترامب مساء الأربعاء، إن الطرفين تبادلا الآراء حول التطورات الأخيرة في سوريا، وعملية “غصن الزيتون” التي بدأتها تركيا ضد الإرهابيين في منطقة عفرين السورية.

وأكد أردوغان خلال المكالمة الهاتفية، أن تركيا بدأت عملية غصن الزيتون انطلاقا من حقها في الدفاع عن نفسها وفقا للمادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، وقرارات مجلس الأمن الدولي حول مكافحة الإرهاب.

وتم التركيز على التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، وفق المصدر ذاته.

ولفت البيان إلى أن أردوغان أكد خلال الاتصال، أن تركيا تهدف إلى تطهير عفرين من العناصر الإرهابية من أجل أمنها القومي، مشددا على ضرورة التعاون الثنائي بين أنقرة وواشنطن في مكافحة الإرهاب.

ونوه بأن أردوغان وترامب أكدا عزمهما على مواصلة الاتصال الوثيق بينهما، ولا سيما فيما يتعلق بسوريا، والتعاون في المواضيع الثنائية بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.