الجيش التركي يعلن حصيلة القتلى في صفوف العدو منذ بداية عملية “غصن الزيتون”

24 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان
طائرة حربية تركية من نوع اف 16
طائرة حربية تركية من نوع اف 16

أعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية اليوم الأربعاء، تحييد 287 عنصرا على الأقل من تنظيمي “ب ي د ـ ي ب ك / بي كا كا / ك ج ك” و”داعش” الإرهابيين، منذ انطلاق عملية “غصن الزيتون” السبت الماضي.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الأركان اليوم الأربعاء.

وقال البيان إن 27 مقاتلة من سلاح الجو دمرت 47 هدفا تابعا للتنظيمين الإرهابيين المذكورين في إطار العملية.

وأشار إلى استمرار “غصن الزيتون” كما هو مخطط لها، مؤكدا أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

ولليوم الخامس على التوالي، تتواصل عملية “غصن الزيتون” مستهدفة إرهابيي تنظيمي “ب ي د” و”داعش” وغيرهما من المنظمات الإرهابية شمال غربي سوريا.

إعلان

وأعلنت رئاسة الأركان التركية السبت الماضي، أن عملية غصن الزيتون تهدف إلى “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا، وفي المنطقة، والقضاء على إرهابيي (بي كا كا / ب ي د / ي ب ك) و(داعش) في عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشددت في بيان على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.