وفد أمريكي رفيع يصل أنقرة لإجراء محادثات حول سوريا والتعاون القضائي

23 يناير 2018آخر تحديث :
وفد أمريكي رفيع يصل أنقرة لإجراء محادثات حول سوريا والتعاون القضائي

وصل العاصمة التركية أنقرة، مساء الإثنين، وفد أمريكي يرأسه “جوناثان كوهين” نائب وكيل وزارة الخارجية الأمريكية، لإجراء محادثات مع المسؤولين الأتراك حول الوضع في سوريا والتعاون القضائي.

ونقل مراسل الأناضول عن مصادر دبلوماسية تركية، إن “الوفد الذي يضم أيضًا مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية، سيجري محادثات مع مسؤولين بوزارة الخارجية ورئاسة الأركان التركيتين”.

وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أدريان رانكين غالاوي، لمراسل الأناضول، أنه مشارك في الوفد الذي وصل إلى أنقرة، للقاء المسؤولين الأتراك ومناقشة العديد من القضايا الأمنية المشتركة بما فيها الوضع في عفرين.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، أمس الأول السبت، انطلاق عملية “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشددت، في بيان، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.