تصريحات الحكومة التركية بشان عملية “غصن الزيتون”

23 يناير 2018آخر تحديث :
نائب رئيس الوزراء، المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ
نائب رئيس الوزراء، المتحدث باسم الحكومة التركية، بكر بوزداغ

أفاد نائب رئيس الوزراء المتحدث باسم الحكومة بكير بوزداغ ان الادعاءات التي تشير الى قصف المدنيين في اطار عملية “غصن الزيتون” للقوات المسلحة التركية عبارة عن دعايات سوداء.

وقال ” ان هدف هذه العملية هي التنظيمات الارهابية PKK /KCK/PYD / YPG وداعش . ان تركيا تبذل قصارى جهدها لعدم تضرر المدنيين. واُتخذت جميع التدابير اللازمة بهذا الصدد. ان تركيا كانت دوما مثالا في الحفاظ على حقوق المدنيين.”.

واعلن بوزداغ ان جميعة الهلال الاحمر التركية بدأت باعمالها في المنطقة بهدف سد جميع احتياجات السكان هناك مثل الغذاء والمستلزمات الطبية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده بوزداغ عقب اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة أنقرة.

وأشار بوزداغ الى أن عملية غصن الزيتون ليست خياراً بالنسبة لتركيا بل هي ضرورة، وقال ” لا يوجد أي هدف لعملية غصن الزيتون سوى إرهابيي وملاجئ ومخابئ ومعدات وأسلحة والنقاط اللوجستية والقواعد العسكرية للتنظيمات الإرهابية “، وواصل القول ” أن العملية تستمر بنجاح كما هو مخطط لها وستستمر بنجاح. “.

وتطرق بوزداغ الى التعليقات الواردة من الولايات المتحدة الامريكية بشأن العملية قائلا ” ان تركيا هي التي ستحدد الفترة الزمنية وحدود العملية. ان هذه العملية ستستمر الى حين القضاء على اخر ارهابي في المنطقة.”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.