المتحدث باسم الرئاسة التركية يتحدث عن “غصن الزيتون” وعودة السوريين .. وهذا ما قاله !!

23 يناير 2018آخر تحديث :
المتحدث باسم الرئاسة التركية يتحدث عن “غصن الزيتون” وعودة السوريين .. وهذا ما قاله !!

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الثلاثاء، إن العمليات العسكرية التركية في سوريا ستنتهي حينها يستطيع 3.5 مليون لاجئ سوري في تركيا العودة إلى بلادهم سالمين.

وأضاف المتحدث إبراهيم قالن في بيان، بعد قمة أمنية برئاسة إردوغان، في المجمع الرئاسي بأنقرة، أن أعمال الإغاثة الإنسانية للمدنيين في عفرين مستمرة، ولن تتوقف.

وأكد بأن بلاده “لم تجلب الظلم والدموع والدماء في أي منطقة نفذت فيها عمليات مشابهة حتى اليوم، ودرع الفرات أكبر دليل على ذلك، وعندما نستكمل مهمتنا في (محافظة) إدلب، فإنّ هذه المنطقة ستكون آمنة ومستقرة”.

وفي وقت سابق، رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تحديد موعد انتهاء عملية “غصن الزيتون“، مؤكداً بأن بلاده ستسحب قواتها فور انتهاء مهامها في عفرين وتحقيق أهدافها.

يشار إلى أن قوات الجيش التركي قد بدأت، السبت الماضي، عملية “غصن الزيتون”، والتي تستهدف إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين شمالي سوريا، وقد أكدت حرصها على اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.

وتسعى تركيا من وراء هذه العملية إلى إرساء الأمن والاستقرار على حدودها وفي المنطقة، وذلك في إطار حقوقها النابعة من القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس، المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة، مع احترام وحدة الأراضي السورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.