الدفتر أو الكرت الأزرق التركي “إقامة السنة” ما هو وكيف يتم إستخراجه !!

23 يناير 2018آخر تحديث :
إعلان

تركيا بالعربي / خاص

رداً على عشرات الاستفسارات من زوار موقع تركيا بالعربي حول الكرت الأزرق والذي تداول الحديث عنه كثيراً في الأونة الأخيرة وخاصة بعد أن تكلم عنه مدير إدارة الهجرة التركية في مدينة إسطنبول حسين ألغورموش وأنه يحق لحاملي هذا الكرت منتهي الصلاحية الحصول على كملك قيود اسطنبول. (شاهد الفيديو أسفل الخبر)

ولمن لا يعرف ما هو الكرت الأزرق فهو إقامة مدتها سنة يتم منحها من قبل إدارة الهجرة التركية للداخلين إلى تركيا بشكل نظامي.

ومن شروط الحصول على الكرت الأزرق هو أن يكون مقدم الطلب يمتلك جواز سفر ساري المفعول والمدة لا تقل عن سنة، وأن يحضر معه عقد آجار المنزل وفاتورة ماء أو كهرباء وصور شخصية.

وبعد تقديم الطلب على الكرت تنتظر مدة لا تقل عن 3 أشهر حتى يتم إستصدار الكرت والذي يتم تجديده بشكل سنوي، إلا أن السلطات التركية توقفت عن تجديده، ولذلك تم السماح لحامل هذا الكرت بالحصول على كملك بشرط أن يكون الكرت الأزرق من قيود إسطنبول وكل من له قيد في ولاية ثانية ويملك كرت أزرق يجب عليه استخراج كملك في ولايته.

إعلان

لمزيد من التوضيح حول هذا الموضوع شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

صور الدفتر الأزرق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.