مذيع في البي بي سي يدافع عن الأسد ويصف الجيش الحر بـ “منظمة إرهابية” (فيديو)

22 يناير 2018آخر تحديث :
مذيع في البي بي سي يدافع عن الأسد ويصف الجيش الحر بـ “منظمة إرهابية” (فيديو)

أطلق “مذيع” في قناة (بي بي سي عربية) أحكاماً وتوصيفات شخصية “خارجة عن إطار المهنية الإعلامية” كما وصفها معلقون، وذلك أثناء استضافته لمحلل سياسي تركي بهدف الحديث عن مستجدات العملية التركية في منطقة عفرين السورية.

وقال (أنطوان خوري) مقدم برنامج “عالم الظهيرة” الذي تبثه القناة البريطانية باللغة العربية، إن “تركيا دولة احتلال” وأن الجيش السوري الحر “منظمة إرهابية” حيث استضاف المحلل السياسي (د. مصطفى حامد أوغلو) للحديث عن تطورات عملية “غصن الزيتون” التي بدأتها تركيا مؤخراً في عفرين.

ويظهر مقطع مصور بثته القناة على موقعها في تويتر مقاطعة المذيع للضيف، وإصراره على إطلاق التوصيفات والأحكام الشخصية، في سلوك بدا على أنه “تشبيح” لنظام الأسد أكثر منه إعلامي في برنامج حواري على شاشة تحظى بمتابعة واسعة من الجمهور العربي، وفقاً لمتابعين.

ومع محاولة الضيف الرد على أحكام المذيع، بدا الأخير في حالة من الاستفزاز يدافع عن نظام الأسد بتسميته “الحكومة السورية” وأن روسيا دخلت بطلب منها، عدا عن وصفه الجيش الحر بـ “المنظمة الإرهابية” حيث قطع (الخوري) مداخلة الضيف بحجة “انتهاء الوقت” وقد حاول (أوغلو) الحديث عن شرعية نظام الأسد وما يجري في سوريا من النواحي الإنسانية والقانونية إضافة للعملية التركية.

المصدر: أورينت

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.